هوى الشام

نشرت “شام إف إم” معلومات حول نص الاتفاقية بين الحكومة السورية، وما يُعرف بقوات سوريا الديمقراطية المُنحلة، حيث تضمنت موافقة “قسد” على دخول الجيش السوري وسيطرته الكاملة على المساحات والمناطق الممتدة من عين ديوار شرقاً، وحتى جرابلس غرباً، وذلك وفقاً لمحور الطبقة شمالاً باتجاه عين عيسى وريفها وصولاً إلى الحدود السورية التركية عند تل أبيض وباتجاه الغرب، والمحور الثاني هو منبج – عين عرب على الحدود السورية التركية وحتى تل أبيض وباتجاه الغرب.

أما المحور الثالث فيشمل الحسكة – تل تمر وصولاً إلى رأس العين ومنه باتجاه الشرق وصولاً إلى القامشلي ومن ثم المالكية وباتجاه الجنوب.

كما نصت الاتفاقية على انتشار الجيش السوري في منبج من منطقة عريمة وعلى طول خط نهر الساجور.

وشملت الاتفاقية أيضاً وجود الجيش السوري في كامل المنطقة شمال وشرقي الفرات بالتنسيق مع القوات المحلية الموجودة في تلك المناطق، مع بقاء المنطقة المحصورة بين بلدتي رأس العين وتل أبيض كمنطقة عمليات قتالية غير مستقرة لحين تحريرها.

وأكدت “قسد” وفق الاتفاقية التزامها الكامل بالوقوف إلى جانب الجيش وتحت راية العلم السوري للحفاظ على وحدة الأراضي السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد في وجه التهديدات التركية.

وكانت وحدات الجيش دخلت يوم أمس الاثنين إلى مناطق سيطرة ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية” حيث انتشرت في منبج بريف حلب ومدينة الطبقة ومطارها العسكري وبلدة عين عيسى بريف الرقة إضافة إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة وذلك بهدف مواجهة العدوان التركي على الأراضي السورية.

المصدر : شام إف إم