الطواحين تعود إلى الدوران بتصفيات يورو
منتخب هولندا

هوى الشام| أنعش المنتخب الهولندي حظوظه ببلوغ نهائيات يورو 2024 عقب فوزه الكبير على ضيفه اليوناني بثلاثة أهداف دون مقابل جاءت جميعها بالشوط الأول بواسطة دي رون وغاكبو وفيغهورست ضمن الجولة الخامسة من التصفيات فرفع منتخب الطواحين رصيده إلى 6 نقاط في المرتبة الثانية بفارق الأهداف أمام اليوناني، وعزز المنتخب الفرنسي صدارته للمجموعة الثانية بفوزه على نظيره الأيرلندي بهدفين دون ردّ سجلهما شوميني وماركوس تورام رافعاً رصيده إلى 15 نقطة بالعلامة الكاملة.

وفي المجموعة الخامسة حقّق المنتخب البولندي فوزاً مهماَ على ضيفه جزر فارو بثنائية بيضاء سجلها ليفاندوفسكي مسجلاً فوزه الثاني في التصفيات، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثالث.

و في لقاء القمة على الصدارة تعادل منتخبا تشيكيا وألبانيا 1/1 فرفع الأول رصيده إلى 8 نقاط والثاني إلى 7 نقاط بينما احتل المولدافي المركز الرابع برصيد 5 نقاط.

وفي المجموعة الثامنة قلب المنتخب المجري تأخره أمام مضيفه الصربي بهدف إلى الفوز بهدفين فانفرد بالصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن الخاسر، ولم يستفد المنتخب المونتنيغري من الوضع بعدما تعادل مع مضيفه الليتواني 2/2 رافعاً رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الثالث.

وفي المجموعة الثامنة انفرد المنتخب الفنلندي بالصدارة بعدما أحبط الفريق الكازاخي فغلبه بهدف كان كافياً للوصول إلى النقطة الثانية عشرة مقابل 9 نقاط للخاسر، الشيء الذي استغله الدانماركي بفوزه الكبير على سان مارينو برباعية نظيفة رافعاً رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الثاني، وهو الشيء ذاته الذي فعله المنتخب السلوفيني بفوزه على ضيفه الأيرلندي الشمالي بأربعة أهداف لهدفين ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف وراء الدانمارك.

المصدر: الوطن