محطة تحويل كهرباء

هوى الشام|   وضعت وزارة الكهرباء اليوم محطة تحويل كهرباء تدمر 66-20 ك.ف بالخدمة بعد إعادة تأهيلها من الأضرار التي لحقت بها من جراء الإرهاب.

وأكد مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء المهندس فواز الظاهر في تصريح لمراسل سانا أن المحطة تعرضت لأضرار كبيرة وتمت إعادة تأهيلها بخبرات وطنية واختصار التكلفة من مبلغ عشرة مليارات ليرة سورية إلى نحو ثلاثة مليارات ليرة.

وأوضح الظاهر أن إعادة تأهيل خط التوتر العالي 66 ك.ف من محطة تحويل التيفور على طريق حمص تدمر وبطول نحو 70 كم تزيد من وثوقية واستقرار الشبكة الكهربائية في مدينة تدمر ومحيطها كما تسهم هذه المحطة بتأمين التغذية الكهربائية إلى منطقة السخنة شرق تدمر.

وأشار مدير الشركة العامة لكهرباء حمص المهندس بسام الرفاعي إلى استثمار ستة مخارج من المحطة لتأمين التغذية الكهربائية في منطقة البيارات الغربية لخدمة المزارعين وتحسين الواقع الزراعي ومنطقة آبار العمي لمياه الشرب إضافة إلى جميع أحياء مدينة تدمر والمنطقة المغذية لمدينة السخنة والتي سيتم حالياً إعداد دراسة تأهيل تغذية الكهرباء إليها لافتاً إلى أنه سيتم العمل أيضاً على تأمين مركز تحويل 400 ك.ف والشبكة الكهربائية لحي العامرية شمال المدينة.

المصدر:سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE