العلم الايراني والعلم السعودي
وفد إيراني يزور السعودية

هوى الشام| أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا” بإن وفداً فنياً من إيران سيزور السعودية هذا الأسبوع، لبحث آليات إعادة فتح السفارة لدى المملكة.

وبحسب الوكالة فأن إيران تعتزم إيفاد فريق فني إلى السعودية هذا الأسبوع، لبحث آليات إعادة فتح السفارة الإيرانية لدى المملكة، بعدما استقبلت طهران أمس فريقاً فنياً سعودياً، لبحث إعادة فتح السفارة السعودية في طهران وقنصلية المملكة في مدينة مشهد.

وبينت الوكالة أن الوفد الإيراني سيزور السعودية هذا الأسبوع، حيث سيزور سفارة طهران في الرياض ويبحث التحضير لإعادة فتحها، مشيرة إلى أن الوفد السعودي، الذي وصل إلى إيران مساء السبت للتحضير لإعادة افتتاح السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد، زار صباح اليوم مبنى السفارة الواقعة في شارع نيلوفر بطهران.

هذا وأكد مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الخليج علي رضا عنايتي، أن الوفد الإيراني يتابع في وزارة الخارجية المراحل الأخيرة من التحضيرات لزيارة السعودية من أجل إعادة فتح السفارة والقنصلية العامة الإيرانية في الرياض وجدة.

وكان وزيرا خارجية إيران والسعودية قد وقعا، وفي وقت سابق، على بيان مشترك، في ختام محادثاتهما في العاصمة الصينية بكين، نصّ على بدء الترتيبات لإعادة فتح السفارات والقنصليات وتوسيع العلاقات والتعاون الثنائي.

المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE