خاص – هوى الشام

بهدف تعزيز منهجية الأمل بالعمل خلال المرحلة القادمة والعمل الحثيث لتقديم الدعم والعون والمساهمة بتنمية اقتصاد المجتمع السوري اقامت غرفة تجارة وصناعة القنيطرة احتفالية بمناسبة فوز الدكتور بشار الاسد بالانتخابات الرئاسية في مقرها بدمشق.

واعلنت الغرفة خلال الاحتفالية عن اطلاق 5 مبادرات اقتداءا بشعار /الامل بالعمل/ تحت عناوين هي “الامل بالرياضة” وتتضمن تاهيل وصيانة واستثمار عدة ملاعب رياضية في محافظة القنيطرة والتجمعات التابعة لها وتخصيص نسبة من عائدات الاستثمارات لدعم الرياضات الخاصة واسر الشهداء وجرحى الحرب و”الامل بالابتكار” التي ستنطلق عبر الاعلان عن مسابقة سيتم من خلالها تقديم الابتكارات والاختراعات التي تعود بالمنفعة العامة ودعم المخترع لها.

وسيتم إطلاق فعالية “الامل بالعلم” وسيتم خلالها تقديم مكافآت مالية للطلاب الاوائل في الشهادة الثانوية بجميع فروعها و”الامل بالطفولة” يتم فيها دعم جمعية اليقظة الخيرية ومبادرة ابتسامتي لمرضى السرطان للقيام بمعرض فني ومسرح تفاعلي للاطفال إضافة إلى “الامل بالعطاء” لاقامة ثلاث اكشاك لبيع الخبز لثلاثة من جرحى الحرب لتكون مصدر رزق لهم.

وفي تصريح لهوى الشام اوضح رئيس عرفة تجارة وصناعة القنيطرة عماد احمد قاسم انه تم دعوة الفعاليات الاقتصادية والتجارية ورجال الأعمال والصناعيين لهذه الفعالية للسير نحو مستقبل افضل مؤكدا العزم على اطلاق المزيد من المبادرات التي تعزز منهجية الأمل بالعمل.

بدورها مديرة الغرفة سعاد اسماعيل اعتبرت ان الفعاليات التي ستطلقها الغرفة هي ترجمة لشعار الحملة الانتخابية على ارض الواقع بالعمل وليش بالكلام لافتة الى انه تم تخصيص الفعاليات والمشاريع من اجل التحفيز على العمل وتقديم يد العون للانطلاق بالخطوة الاولى والتشجيع على النجاح.

في حين اكد نائب محافظ القنيطرة حسين اسحاق ان الشعب السوري اختار القائد الذي اخلص لشعبه ووطنه وتمكن من ابقاء سورية قوية وصامدة ضمن جميع المؤامرات التي حيكت عليها سواء كانت عسكرية او اقتصادية او سياسية.

عضو مجلس الشعب عن محافظة القنيطرة رأفت بكار اوضح انه على امتداد ساحات الوطن ومنذ فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية حيث قال الشعب السوري كلمته امام جميع الدول المعادية وأثبت أنه هو من يقرر مصيره دون تدخل خارجي فيما اشار عضو مجلس الشعب خالد الشرعبي الى انه خلال الايام الماضية اثبت الشعب السوري انه يسير على خطى ثابتة واظهر ان سورية دولة قوية بابنائها ومتمسكة بقائدها.

ودعا رئيس لجنة الاستثمار الصناعي في محافظة القنيطرة عضو مجلس ادارة الغرفة محمد خير درويش لأن تكون الفترة الحالية هي مرحلة عمل حقيقي على الصعيد الاقتصادي والصناعي لبناء سورية المتجددة.

عضو لجنة الاستثمار بالغرفة سامر الحوري بين ان الغرفة تترجم شعار الامل بالعمل على ارض الواقع لخلق جيل جديد يساهم باعادة اعمار سورية وخلق جو مناسب لاعادة المهجرين والشباب السوري وتامين فرص عمل للشباب وتفعيل دورهم بالمجتمع.

مدير صناعة القنيطرة وعضو الغرفة المهندس نصر الدين الحلبي اوضح اهمية تفعيل القطاع الصناعي خلال المرحلة القادمة مشيرا إلى التسهيلات الحكومية فيما يخص الاستيراد والانتاج اضافة الى تامين المحروقات للصناعيين.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة القنيطرة المهندس حمدي العلي قال نحتفل اليوم بانتصار الشعب السوري فيما رأى مدير السورية للتجارة في القنيطرة وعضو مجلس ادارة الغرفة فراس مهاوش اوضح ان موقف الشعب السوري من الاستحقاق الرئاسي هو موقف صمود وتعزيز حرية الراي.