هوى الشام| أكد قادة مجموعة الدول السبع عزمهم على مواصلة فرض عقوبات على روسيا ودعم أوكرانيا عسكرياً على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وقال بيان مشترك لمجموعة السبع الاثنين: “سنواصل استخدامنا للعقوبات المنسقة بقدر ما يكن ذلك ضرورياً، والعمل في انسجام تام في كل مرحلة. واستخدامنا للعقوبات هو دفاع عن النظام الدولي القائم على القواعد الذي انتهكته روسيا بشكل صارخ. ولهذه الغاية، نؤيد الملحق الخاص بدعم أوكرانيا من خلال عقوبات مسؤولة ضد روسيا”.

وأضاف البيان: “سنواصل استكشاف طرق جديدة لعزل روسيا عن المشاركة في السوق العالمية واتخاذ إجراءات صارمة ضد التهرب. نحن مصممون على خفض عائدات روسيا، بما في ذلك عائدات الذهب. وسنواصل أيضاً استهداف أنشطة التهرب والأنشطة التعويضية. وسنواصل تقليل عائدات الصادرات الروسية من خلال اتخاذ الخطوات المناسبة لزيادة تقليل الاعتماد على الطاقة الروسية”.

وأشار البيان إلى الالتزام بما سموه “تقليل إيرادات روسيا بما في ذلك من الذهب وتنسيق الجهود للوفاء بالمتطلبات العاجلة لأوكرانيا من المعدات العسكرية والدفاعية”

وأضاف البيان: “سنواصل التنسيق بشأن إجراءات التعريفة الجمركية على الواردات من روسيا واستكشاف المسارات الممكنة بما يتماشى مع تشريعاتنا الخاصة لاستخدام الإيرادات لمساعدة أوكرانيا حيثما أمكن ذلك”.

كما لفت بيان قمة السبع إلى “القلق الشديد من إعلان روسيا أن بإمكانها نقل صواريخ بقدرات نووية إلى بيلاروسيا”.

المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))