تطوير العلاقات الاقتصادية وحل بعض المشاكل المتعلقة بالاستيراد محور لقاء أعضاء غرفة دمشق بالسفير البرازيلي بدمشق
أعضاء غرفة دمشق

هوى الشام| تركز اللقاء الذي جمع مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق اليوم مع سعادة السفير البرازيلي في سورية أندريه دوس سانتوس في مقر الغرفة على بحث أفق تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وحل بعض الإشكالات التي تواجه المستوردين ولاسيما ما يتعلق بمادة البن.

وأكد رئيس غرفة تجارة دمشق السيد محمد أبو الهدى اللحام أن حركة التجارة مع البرازيل وصلت لأرقام جيدة قبل الأزمة ثم تراجعت بشكل ملحوظ معربا عن أمله بتحسن العلاقات وزيادة التبادل التجاري لما تتمتع به البرازيل من تواجد كبير في معظم الأسواق العربية .

بدوره لفت أمين سر الغرفة السيد وسيم القطان إلى ما تم سابقاً لجهة الاتفاق على تشكيل وفد من رجال الأعمال السوريين لزيارة البرازيل والتواصل مع رجال الأعمال البرازيليين لبحث إمكانية زيادة التبادل التجاري بين البلدين مستفيدين مما تملكه البرازيل من مواد وسلع ذات سمعة عالمية يقابلها أيضاً منتجات سورية يمكن تصديرها للبرازيل.

وتطرق أمين السر إلى بعض الإشكالات التي واجهت عدد من مستوردي البن من البرازيل خلال الفترة الماضية حيث وصلت بضائع سيئة غير مطابقة للمواصفات المطلوبة.

من جانبه بين السفير البرازيلي أن التبادل التجاري بين البلدين تراجع بشكل واضح نتيجة العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية والصورة المتداولة عنها في وسائل الإعلام الغربية مؤكدا دعم السفارة لكل الخطوات التي من شأنها تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ومن بينها تأليف وفد من رجال الأعمال السوريين لزيارة البرازيل ولقاء رجال الأعمال البرازيليين .

وأكد السفير أنه ستتم متابعة موضوع شحنات البن المخالفة موضحا أن هنالك جهات حكومية في البرازيل تتعامل مع هكذا قضايا إضافة لوجود ضمان لحقوق المستوردين من البرازيل.

حضر اللقاء السادة أعضاء مجلس الغرفة وعدد من رجال الأعمال والمستوردين الذين لهم تعامل تجاري مع البرازيل والذين تحدثوا بدورهم عن الصعوبات التي تواجه عملهم وسبل حلها بالتعاون بين الجانبين.

 

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))