هوى الشام|  أرجع نزار أبو حجر فشل الأجزاء السابقة من “باب الحارة” التي أنتجتها شركة “قبنض” يعود لمخرجهم محمد زهير رجب، مؤكداً أن اللوم لا يقع لا على الممثلين والكاتب بل على المخرج لأنه “رب العمل”.

وأكد أبو حجر في لقاء مع منصة “”Qmedia أن عودة شخصية ” أبو غالب” ستكون عبر الجزء 13 الذي سيعرض في رمضان 2023 تحت إدارة المخرج منال عمران، مبيناً أن رفض صناع “باب الحارة” على مدار 9 سنوات الماضية تطوير شخصيته كان سبباً بانسحابه من الأجزاء السابقة.

وبين أبو حجر أنه طلب من المخرج الراحل بسام الملا أن يغير مهنته من بائع بليلة لبخاخ حشرات في الجزء الرابع من العمل، لكنه لم يغير سوى المهنة دون أي إضافات على الشخصية، وذهبت الشخصية لـ “مصطفى الخاني / النمس”، كما اقترح أن يتزوج “سعاد/ صباح الجزائري” زوجة ” أبوعصام/ عباس النوري” لكن الملا استهجن الفكرة.

وأكد أبو حجر أن محاولات إقناعه من جديد عادت في الجزء السادس بوساطة من عباس النوري، لكن التطورات أيضاً لم تنل استحسانه، مقترحاً إضافة حدث جديد بإطعامه لحم حمير لسكان “حارة الضبع” لكن الاقتراح لم يوافق عليه الملا.

أبو حجر أوضح أنه قد قبل المشاركة في الجزء” 13″ لأن حدثاً مفاجئاً سيطرأ على الشخصية بزواجه من فتاة بعمر الـ 19، ليسبب هذا الزواج أحداثاً ستقلب الحارة رأساً على عقب على حد تعبيره.

المصدر:مواقع

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))