هوى الشام

أقام الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد فعالية وطنية بمناسبتي تشرين التحرير والتصحيح وبحضور عدد من أبناء الجالية السورية، وذلك في العاصمة السويدية استكهولهم. في المركز الثقافي صالة الشعب بهالوندا.

وحول أهمية المناسبة التاريخية والسياسية أكد رئيس الاتحاد الدكتور كابي إيشو في كلمة له أن تشرين التصحيح والتحرير علامة في فارقة في تاريخ الوطن سجلت الانتصارات والمجد الذي يعمل السوريين للحفاظ عليه في نضالهم اليوم ضد الإرهاب والمتآمرين.

ونوه ايشو بانتصارات وبطولات الجيش العربي السوري لتحرير اراضي الوطن من رجس الإرهاب والطامعين مشيرا إلى دور أبناء الوطن في المغترب خلال الحرب وحتى اليوم في الدفاع عن وطنهم الأم ودعمه في كل المجالات.

وجدد رئيس الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد على الوقوف إلى جانب الوطن في السراء والضراء لمواصلة مسيرة البناء والوصول بسورية مزدهرة تنعم بالامن والسلام.

وتخلل الفعالية تكريم عدد من الحضور بشهادات شكر وتقدير الا وهم ممثل منظمة حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق شمعون يوسف واحد أبطال التشرينين جان عازار وسميرة حردو غريب رئيسة المركز الثقافي لاتحاد المرأة والشبيبة العائلي و حسين الداودي المركز السوري الثقافي والشاعرة ماجدة زيتون والشاعر نواف عماد و الفنانة التشكيلية سميرة إيليا والفنان التشكيلي سمير عازار.